جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتفاق بحريني – أسترالي لحظر ذبح الخراف بالمنازل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: اتفاق بحريني – أسترالي لحظر ذبح الخراف بالمنازل   الخميس أكتوبر 27, 2011 6:07 pm



اتفاق بحريني – أسترالي لحظر ذبح الخراف بالمنازل
الوسط - مالك عبدالله


سلمان الخزاعي كشف الوكيل المساعد للشئون الزراعية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني سلمان عبدالنبي الخزاعي لـ «الوسط» عن توافق بحريني - أسترالي على حظر ذبح الخراف الأسترالية في المنازل.

وكانت وكالة الأنباء «رويترز» قد نقلت عن مسئولة في مجلس لحوم الأغنام الأسترالي أمس (الأربعاء) قولها إن قطاع تصدير الأغنام في أستراليا توصل إلى «اتفاق مع ثلاث أسواق رئيسية في الشرق الأوسط (البحرين، قطر، والكويت) لمنع ذبح الأغنام في المنازل».

وبين الخزاعي أن الحكومة الأسترالية «غير راضية أبداً» عن نقل الحيوانات المستوردة من أستراليا للمنازل وهم يريدون التأكد أن الممارسات تجاه الحيوانات الأسترالية تتم وفق معاييرهم.

وأضاف أنه «تم الانتهاء من الترخيص لجميع المسالخ بعد أن تقدم بعضهم متأخرات للترخيص».


--------------------------------------------------------------------------------

«البلديات»: فريق تفتيش لمتابعة القرار


حظر ذبح الخراف الأسترالية في المنازل... والبحرين تخصص 10 مسالخ

الوسط - مالك عبدالله

نقلت وكالة «رويترز» عن مسئولة في مجلس لحوم الأغنام الأسترالي أمس الأربعاء قولها إن قطاع تصدير الأغنام في أستراليا توصل إلى «اتفاق مع ثلاث أسواق رئيسية في الشرق الأوسط لمنع ذبح الأغنام في المنازل». ويأتي هذا الاتفاق مع الحكومات وقطاعات الماشية في كل من البحرين وقطر والكويت قبيل عيد الأضحى الذي يحل في الفترة من السادس إلى التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

من جهته، قال الوكيل المساعد للشئون الزراعية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني سلمان عبدالنبي الخزاعي: «إن البحرين اعتمدت بالتعاون مع ممثلي الحكومة الأسترالية الذين تواجدوا في البحرين نحو 10 مسالخ للقيام بعمليات الذبح خلال فترة عيد الأضحى المقبل».

وأشار إلى أن «الفريق الأسترالي زار جميع المسالخ المقترحة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمعايير»، لافتاً إلى أن «عملية التأكد من تطابق المعايير المعتمدة لدى الحكومة الأسترالية تشمل الأماكن التي يتم وضع الحيوانات فيها قبل الذبح»، وأوضح أن «التعامل الخاص بالحيوانات المستوردة من أستراليا يتم التأكد من تطبيق المعايير بشأنها فيما يتعلق بالحمل، والتوصيل، والإيواء، فجميعها يجب أن تكون مطابقة للاشتراطات التي تتفق والمعايير الموضوعة من قبل الحكومة الأسترالية»، وتابع «وبناء على الزيارات مع الفريق الأسترالي المتواجد في البحرين تم التصريح لمجموعة من المسالخ لتمارس عملية الذبح فيها خلال فترة العيد».

وأضاف الخزاعي أنه «تم الانتهاء يوم أمس الأول من الترخيص لجميع المسالخ بعد أن تقدم بعضهم متأخرات للترخيص»، مؤكدا أن «الحكومة الأسترالية غير راضية أبدا عن نقل الحيوانات المستوردة من أستراليا للمنازل وهم يريدون التأكد أن الممارسات تجاه الحيوانات الأسترالية تتم وفق معاييرهم»، وبين أن «حظر نقل الحيوانات للمنازل جاء بسبب عدم مقدرة الجهات المختصة على مراقبة تعامل الناس مع تلك الحيوانات».

وعن السماح ببيع الحيوانات للأفراد، ذكر الخزاعي أن «عملية بيع الحيوانات الأسترالية للأفراد من أجل ذبحها خارج المسالخ المصرح بها محظورة»، وسيتم «إيقاف عملية بيع الحيوانات الأسترالية على أي من المستفيدين منها في حال بيعه للحيوانات الحية على الأفراد وعدم الالتزام بالذبح في المسالخ المخصصة لذلك»، مشيرا إلى وجود «فريق مشترك أسترالي - بحريني لمتابعة عملية الذبح في المسالخ»، لافتا إلى أن «المسلخ المركزي في سترة سيكون مفتوحا أيضا في جميع الأوقات بالإضافة إلى أيام العيد ليتسنى لمن يريد أن يذبح أي خروف أسترالي في المسلخ».

وبحسب «رويترز» فإن الناس يجلبون عادة خروفا من أماكن مخصصة لعلف الخراف ويضعونه في مؤخرة سيارة لأخذه إلى المنزل وذبحه وهي ممارسة تزعم منظمات رعاية الحيوان بأنها قاسية. وقالت رئيسة مجلس لحوم الأغنام الأسترالي، كيت جوزيف: «من المهم في سبيل تأكيد رعاية الخراف الأسترالية أن ينفذ المستوردون والحكومات المستوردة سياسة حظر المبيعات الخاصة لأماكن ذبح مجهولة في هذه الأسواق». وسيتعين على الأفراد المشترين للخراف استخدام المجازر التي تلتزم بالمعايير العالمية لرعاية الحيوان. وفي وقت سابق من العام الجاري حظرت استراليا صادرات الماشية إلى إندونيسيا لمدة شهر بعد تسجيل تلفزيوني يظهر ماشية وهي تضرب قبل الذبح في بعض المجازر الإندونيسية




صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3337 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 29 ذي القعدة 1432هـ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتفاق بحريني – أسترالي لحظر ذبح الخراف بالمنازل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: