جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير البلديات يكرم العارضين لمشاركتهم في «مراعي 2012»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: وزير البلديات يكرم العارضين لمشاركتهم في «مراعي 2012»   السبت مارس 24, 2012 3:29 pm


وزير البلديات يكرم العارضين لمشاركتهم في «مراعي 2012»
المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني


أكد وكيل وزارة البلديات نبيل أبوالفتح أن معرض البحرين للانتاج الحيواني 2012 «مراعي 2»، والذي يأتي برعاية من قبل عاهل البلاد، حظي باهتمام دولي واضح من خلال مشاركة أكثر من 160 عارضاً.

وقال الوكيل خلال حفل تكريم الشركات المشاركة بالمعرض بفندق الخليج بحضور وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً في جلب اكبر الخبرات الدولية في مجال الانتاج الحيواني وذلك حرصاً منها على رفع مستوى الانتاج في مملكة البحرين.

وأكد الوكيل أن المعرض يأتي تعزيزاً للدور الريادي التي تشهده المملكة وخاصة على المستوى الاقتصادي والذي يأتي مترجماً للرؤية الاقتصادية 2030، ومنسجماً مع برنامج عمل الحكومة.

وأشار الوكيل أن معرض هذا العام جاء مميزاً بما يحويه من مرافق تعليمية وصناعية وتجارية تسهم في الحفاظ على مستويات الانتاج الحيواني وزيادته على المستوى المحلي والاقليمي. وبهذه المناسبة، أشاد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بالمستوى المميز الذي قدمه العارضون، وخاصة على مستوى الصناعات والتثقيف العلمي، ما يجعل هذا المعرض متكاملا ويحتوي على كل ما يتمناه المربون.

وأكد الوزير أن المعرض يأتي ضمن معطيات الرؤية والاستراتيجية الزراعية التي تقوم الوزارة بتنفيذها وفق توجيهات القيادة السياسية.

يُذكر أن معرض مراعي والذي يقام للمرة الثانية يتضمن ركناً تجارياً متخصصاً للعارضين الدوليين والمحليين، ومنتدى للإنتاج الحيواني وصحة الحيوان، كما يحتوي على جناح خاص بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين ومعرضا للصور الفوتوغرافية مع مشاركة متميزة لاستضافة مجموعة منتقاة من المتحف الإسباني، كما يشمل ساحة عائلية متكاملة تتضمن سوقاً للمزارعين المحليين لبيع منتجاتهم الزراعية المحلية والمتنوعة بالإضافة إلى إقامة عروض حية, ومجموعة من الخدمات كالمطاعم والاستراحات والمصليات والعيادة والخدمات والمرافق للجمهور.

ويشمل المعرض الاستعراضات الحية للخيل ومعرض الطيور والحيوانات, بالإضافة إلى «عالم الأسماك», مع جناح تعليمي خاص للطلبة، كما يتضمن المعرض جلسات تسويقية للعارضين لتبادل الخبرات, مع توفير قاعات خاصة للشركات لتسهيل عقد الصفقات والاستثمارات.


--------------------------------------------------------------------------------

... وعروض متميزة الأداء تقدمها الخيول الملكية البحرينية

تقدم الخيول الملكية البحرينية عروضاً شائقة للجمهور الذي ينتظر بفارغ الصبر معرفة المزيد من المعلومات عن تاريخ هذه الخيول الأصيلة، وذلك ضمن فعاليات «مراعي - معرض البحرين للإنتاج الحيواني»، الذي يستمر حتى 27 مارس/ اذار الجاري.

ويعرض المدرب الإيطالي أنجيلو بريسكياني، بمساعدة من والدته تزيانا، ثمانية من الخيول العربية الأصيلة المدربة، والتي تتميز بذكائها، ورشاقتها، ولطافتها، وسهولة التعامل معها، وهي تستعرض مهاراتها ضمن أربعة عروض أمام الجمهور في قرية البحرين الدولية للقدرة في الصخير.

وعن الموضوع، قال مدير الاسطبلات الملكية خالد حسن: «يسعدنا أن نعرض تلك الخيول الفريدة من نوعها للجمهور الكريم في البحرين. ونحن فخورون بإنجازاتنا التي تتمحور حول تربية ورعاية الخيول، التي تعكس بروعتها تاريخنا وتراثنا العربي الأصيل».

ومن الجدير بالذكر أن تلك المجموعة الفريدة من الخيول، والتي تربيها عائلة آل خليفة، تقطن البحرين منذ 200 عام. وفي وقت سابق، قال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة: «تعتبر الخيول العربية الأصيلة مبعث فخر واعتزاز لنا، فهي تراثنا ومصدر جمال طبيعة بلادنا الخلابة، والتي نالت العناية والرعاية اللازمتين للمحافظة على أصولها العربية».

في العام 1983، نقل سمو ولي العهد الخيول العربية الأصيلة إلى موقع جديد يدعى «روثة الغار»، وذلك بهدف تطبيق برنامج متطور لتدريب وتربية الخيول، حيث يتضمن هذا البرنامج الاعتناء بعشرين نوعاً من الخيول الأصيلة، والمحافظة على نقاء سلالتها عبر تزاوجها من سلالات محددة موجودة في البحرين، بما يضمن أصالتها، بما في ذلك السلالات النادرة، والنتيجة النهائية لهذا البرنامج سلالات متكاملة الأوصاف من حيث اللون والبنية والأداء. ويجري في كل عام اختيار ما بين 6 إلى 7 من الخيول بعمر 6 سنوات، بناء على أصالتها وأدائها المتميز.

ويتم إطعام الخيول النخالة والشعير والشوفان في الصباح الباكر، وفي النهار تأكل الشعير، فيما تأكل الشعير المطحون ونخالة الشوفان والتمر في المساء، بالإضافة إلى لعقات من الملح.



صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3486 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير البلديات يكرم العارضين لمشاركتهم في «مراعي 2012»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: