جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكعبي: إنجاز أكثر من 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: الكعبي: إنجاز أكثر من 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف المحافظات   الأحد أبريل 15, 2012 1:29 pm

إضافة ما يزيد عن 1,698,456 متراً مربعاً من المساحة الخضراء
الكعبي: إنجاز أكثر من 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف المحافظات
المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني

قالت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، إنها عملت على تنفيذ خطة استراتيجية متكاملة للتشجير والتجميل وزيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق مملكة البحرين، وذلك ضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، إذ أثمرت هذه الخطة عن انجاز ما يزيد عن 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف محافظات البحرين، علاوة على مجموعة من المشروعات قيد التنفيذ وفقاً لخطط معتمدة بالتنسيق مع المجالس البلدية

وبهذه المناسبة، صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، بأن انجاز هذا العدد من الحدائق والمنتزهات يأتي ضمن حرص الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتوفير المشروعات البلدية التي تهدف إلى الارتقاء بالبيئة وتحقيق التنمية الحضرية ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين.

وأوضح الوزير في تصريحه أن الوزارة عملت على تخصيص الكثير من المواقع لإنشاء هذه المشروعات وفقاً للاحتياجات السكانية والعمرانية بالتعاون مع المجالس، إذ تم تنفيذ هذه المشروعات ضمن استراتيجية معتمدة بالتنسيق مع كل مجلس بلدي ووفقا للأولويات المرفوعة من قبلهم.

وأضاف «الوزارة وضعت خطتها الاستراتيجية على أساس تنفيذ حديقة في كل منطقة ومنتزه في كل محافظة، إيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظراً لمردودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين».

ولفت في هذا الإطار إلى أن إجمالي المساحات الخضراء المضافة من خلال هذه المشروعات بلغ ما يزيد عن 1,698,456 متراً مربعاً في مختلف المحافظات من حدائق ومنتزهات ومضامير للمشي.

وأضاف الكعبي «المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008، تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها استراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشروعات الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين.

وتابع «ووفقاً لمعطيات هذه الاستراتيجية فقد قامت الوزارة وبالتنسيق مع المجالس البلدية بوضع خطط عمل تنموية معتمدة لتنفيذ هذه المشروعات، بالإضافة الى مجموعة من المشروعات المؤمل تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفقا للأولويات المرفوعة من قبل المجالس».

وبين أن «من أهم المشروعات المنفذة، تطوير حديقتي السلمانية والأندلس في محافظة العاصمة، ومنتزه الشيخ خليفة بن سلمان وكورنيش ساحل الغوص وكورنيش خليفة الكبير وساحل عراد في محافظة المحرق، ومنتزه عين عذاري وساحل البديع وحديقة الروضة وحديقة البديع النباتية في المحافظة الشمالية، وحديقة خليفة الكبرى وممشى الاستقلال وعالي ومدينة عيسى في المحافظة الوسطى، بالإضافة إلى منتزه الحنينية ومضمار الرفاع في المحافظة الجنوبية، ومجموعة كبيرة من حدائق الأحياء في مختلف المناطق».

وأكد الوزير في ختام تصريحه، أن الوزارة ماضية قدماً في تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات، وتسخير جميع الإمكانات والموارد المحققة لهذا الغرض.




صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3508 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكعبي: إنجاز أكثر من 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف المحافظات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: