جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاح مؤتمر تبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المدني... البلوشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: افتتاح مؤتمر تبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المدني... البلوشي   الأربعاء يونيو 06, 2012 11:36 pm

افتتاح مؤتمر تبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المدني... البلوشي:القطاع الخاص مدعو للمشاركة في صندوق دعم الجمعيات الأهلية Share الأربعاء 06 يونيو 2012 - أمل المرزوق من المنطقة الدبلوماسية نظمت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الإجتماعية مؤتمر تبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المدني بعنوان “مدى استفادة المجتمع من العمل التطوعي”، وذلك على مدى يومين.
قالت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الإجتماعية فاطمة البلوشي “تعتبر الدراسة التي نناقش توصياتها ونتاعجها في هذا الموتمر، والتي قام بتنفيذها المركز الوطني لدعم المنظمات الاهلية. الدراسة تستشعر رأي جميع فئات المجتمع من اسر وشباب وكبار سن”.
وأضافت الوزيرة “هناك توقعات بأن تكون توصيات المؤتمر تشمل بلورة برامج جديدة لدعم منظمات المجتمع المدني وتعزيز دورها. يقام المؤتمر للسنة الثانية لتبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المدني تحت عنوان: مدى استفادة المجتمع من العمل التطوعي. ويأتي هذا المؤتمر لمناقشة نتائج الدراسة التي نفذها المركز الوطني لدعم المنظمات الاهلية عام 2009 بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة الإنمائي وعدد من الباحثين في مجال الخدمة الاجتماعية”.
هذا ويهدف المؤتمر إلى عرض نتائج الدراسة ومناقشة التوصيات والمقترحات التي تقدمت بها الدراسة والخروج بمقترحات لبرامج عمل مناسبة لدعم العمل الاهلي. إضافة إلى تقديم أفكار جديدة لدعم العمل الاهلي التطوعي للمنظمات الاهلية.
كما يتضمن المؤتمر ثلاثة محاور هي: دور المنظمات الاهلية من وجهة نظر المنظمات الاهلية وأفراد المجتمع، اهم مرتكزات تعزيز الدور التنموي للمنظمات الاهلية كما تبين من نتائج الدراسة في مجالين هم التعاون والتشبيك واستقطاب المتطوعين ودعم العمل التطوعي. ومحور الدور التنموي للمنظمات الاهلية ومؤشرات التحول للدور التنموي.
قالت البلوشي “تقوم الوزارة الدعم للمنظمات الأهلية عن طريق مركز دعم المنظمات، كما تقدم الوزارة الدعم المالي السنوي لمشاريع المنظمات الأهلية، ونحن نقيم عملنا ونبين القيمة المضافة لعمل المنظمات وهذا هو أساس الدراسة”.كما دعت الوزيرة البلوشي القطاع الخاص للمشاركة ودعم صندوق دعم الجمعيات الأهلية وتقديم المنح المالية لمؤسسات المجتمع المدني.كما قالت بخصوص المخالفات المالية والتمويل من الخارج إن “الوزارة تراقب وتدقق بشكل دوري جميع البيانات المالية لكل الجمعيات والمنظمات الأهلية ولم نضبط مخالفات جسيمة ولكن هناك مخالفات قانونية بسيطة وهناك أخطاء في الإفصاح عن البيانات المالية، اما عن التحويلات الخارجية فهناك العديد من الجمعيات الأهلية التي تحصل على تمويلات من الخارج ومن منظمات دولية”.أما حول الدعم المالي (علاوة الغلاء) فقد نفت الوزيرة سقوط أي أسر بحرينية من قائمة المستحقين لعلاوة الغلاء وقالت “ استغرب من بعض الصحفيين الذين يكتبون في الصحافة وينشرون البلبلة في المجتمع حول سقوط علاوة الغلاء عن عدد كبير من الأسر البحرينية، وهذا كلام خاطئ، حيث أن الوزارة لازالت تضيف شهرياً المئات من الأسر ضمن مستحقي علاوة الدعم المالي، وقد بلغ عدد المراجعين للمراكز الاجتماعية حوالي 60 ألف مواطن وهذا دليل أكبر دليل على وجود أسر كثيرة تستفيد من هذه العلاوة، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أن لا احد يحصل على العلاوة للأبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح مؤتمر تبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المدني... البلوشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: