جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البلديات":توزيع 2,782 نخلة ضمن برنامج نخلة لكل منزل وجهود مستمرة لزيادة الرقعة الخضراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: البلديات":توزيع 2,782 نخلة ضمن برنامج نخلة لكل منزل وجهود مستمرة لزيادة الرقعة الخضراء   الأربعاء يوليو 04, 2012 11:36 pm

تصغير الخط | تكبير الخط
الصفحة الرئيسية » الوسط اون لاين
"البلديات":توزيع 2,782 نخلة ضمن برنامج نخلة لكل منزل وجهود مستمرة لزيادة الرقعة الخضراء
المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني


صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بان أن الوزارة حريصة على دعم المزارعين وتسخير كافة الامكانيات والموارد لدعم جهود تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.
وبين الكعبي ان الوزارة عملت على توزيع 2,782 نخلة على المواطنين وذلك ضمن البرنامج الذي أطلقته الوزارة ( نخلة لكل بيت ) والذي لقي تجاوبا وتفاعلا من قبل المواطنين.
واضاف الكعبي بان الوزارة حريصة على مشروع زيادة النخيل في المناطق السكنية نظرا لما تمثله النخلة من موروث حضاري وزراعي يتوجب المحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة , حيث تقوم الوزارة بتوفير فسائل النخيل بصورة مجانية للمواطنين , كما توفر لهم المعلومات الارشادية حول كيفية الرعاية والاعتناء بالنخيل.
وضمن جهود الوزارة في مكافحة الآفات النباتية فقد قامت الوزارة بفحص 27,187 نخلة في جميع محافظات المملكة خلال الفترة يناير- مايو من العام 2012 , علاوة على منح 282 ترخيصا للمبيدات الزراعية خلال هذه الفترة بغرض تعزيز الوقاية الاولية النباتية
كما قامت الوزارة بفحص ما يزيد عن 1,664 ارسالية واردة بالمنافذ الجمركية وفحص 283 ارسالية معادة التصدير , كما تم فحص 136 ارسالية زراعية بصحبة المسافرين علاوة على تطبيق اجراءات الحجر الزراعي على 72 شحنة زراعية تحتوي على نباتات وفقا للإجراءات المتبعة.
واضاف الوزير في تصريحه بانه قد تم خلال الفترة يناير / كانون الثاني إلى مايو / أيار من هذا العام استيراد ما يزيد عن 1,381 نخلة من نخيل التمر علاوة على 76,421 نبتة بتربه , بالإضافة الى 59,000 مترا مربعا من المسطحات الخضراء , مما يعتبر اضافة واضحة في جهود زيادة الرقعة الخضراء في المملكة.
واوضح الكعبي بان الوزارة تولي المزارعين اهتماما بالغا باعتبارهم العنصر الاساسي في منظومة التنمية الزراعية , حيث تحرص الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية على دعم المزارعين وتدريبهم وبناء قدراتهم وتوفير خدمات الرعاية الاولية والاستشارية للمزارعين.
وذكر الكعبي ان الوزارة تعمل على تعزيز جميع عناصر التنمية الزراعية المستدامة بما يحقق الامن الغذائي في مملكة البحرين، ضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبناء على معطيات الخطة الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة التي تحظى باهتمام ومتابعة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، تعمل على تعزيز جميع عناصر التنمية الزراعية المستدامة بما يحقق الأمن الغذائي في المملكة.


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3588 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البلديات":توزيع 2,782 نخلة ضمن برنامج نخلة لكل منزل وجهود مستمرة لزيادة الرقعة الخضراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: