جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأميرة سبيكة تدعو لإيجاد معادلة بين الأراضي الزراعية والعمرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: الأميرة سبيكة تدعو لإيجاد معادلة بين الأراضي الزراعية والعمرانية   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 2:29 pm


الأميرة سبيكة تدعو لإيجاد معادلة بين الأراضي الزراعية والعمرانية

سمو الأميرة سبيكة لدى زيارتها لمشروع بيوت الديار بديار المحرق تصغير الخط تكبير الخط الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

أكدت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة رئيسة المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، أهمية إيجاد المعادلة السليمة بين الأراضي الزراعية والعمرانية باستخدام التقنيات الحديثة لمواجهة تحدي المياه والأراضي في البلاد، وانعكاس ذلك في جميع المشاريع الإسكانية والخاصة وبما يشمل أهمية تجهيز الوحدات الإسكانية لهذا الغرض لتكون بمثابة الوحدات الانتاجية المتكاملة.

وشددت سموها على ضرورة أن تتكاتف الجهود الرسمية والخاصة في هذا الصدد من أجل بحرين خضراء مؤكدةً أن اهتمام البحرين بالمساحات الخضراء والمحافظة على البيئة يأتي من ضمن خطة استراتيجية طويلة المدى تتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيرة في هذا الصدد إلى الدور الذي تقوم به المبادرة الوطنية للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي بالتعاون والتنسيق المباشر مع جميع الأطراف المعنية، وسعيها لتقديم الأفكار والاستشارات الملائمة والتي تتناسب مع التوجهات العالمية في تنشيط الزراعة وتعظيم دورها في حماية البيئة على المدى البعيد والارتقاء بالبيئة الطبيعية وتنوع مجالات الاستثمار الزراعي.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها سموها عصر يوم امس الاثنين (24 سبتمبر/ ايلول 2012) لمشروع بيوت الديار بديار المحرق بمرافقة اعضاء المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي. وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي - البحرين يعقوب ماجد والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي - البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط وعدد من المسئولين في بيت التمويل الكويتي – البحرين والشركة.

وخلال الزيارة، قدم الخياط لصاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد عرضا شاملا عن جميع نواحي مشروع ديار المحرق وتركيزه على الاستفادة من المساحات المختلفة في الوحدات السكنية لإيجاد مساحات خضراء والاستفادة منها في الإنتاج الزراعي، إضافة إلى النموذج الذي تم تنفيذه في مشروع بيوت الديار وإمكانية الاستفادة من أسطح المنازل في إنشاء الحدائق ليساهم وبشكل ملحوظ في حل مشكلة شح الأراضي التي تؤدي إلى نقصٍ في المسطحات الخضراء، والجهود التي قامت بها شركة ديار المحرق في سبيل نشر الرقعة الخضراء في واحد من أكبر المشاريع في مملكة البحرين، حيث سيتم بناء هذه البيوت مجهزة بما يسمح لقيام الملاك بزراعة الأسطح وكذلك الحدائق الحديثة، مؤكداً أن بيت التمويل الكويتي – البحرين احد الشركاء الرئيسيين للمشروع وبمساندة وتشجيع صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد وضع نصب اهتمامه أن يظهر مشروع بيوت الديار وسط حلة خضراء بحسب استراتيجية المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي تترأسها سمو قرينة عاهل البلاد لتؤكد مسئولية القطاع الخاص تجاه تشجير وزيادة الرقعة الزراعية. يذكر أن مشروع ديار المحرق يضم مجموعة من المكونات السكنية والتجارية لذوي الدخل المتوسط والعالي. ويقع المشروع قبالة الساحل الشرقي للمحرق. ويلعب المشروع دورا مهما في خطط التوسع الجديدة التي تشمل عددا من مشاريع دفن الأراضي لإقامة المجمعات السكنية الجديدة ومن ضمنها جزر أمواج، وتوسعة غرب الحد، وعراد، وغرب البسيتين. وتبلغ مساحة مشروع ديار المحرق 2.2 مليون متر مربع، وسيصبح المشروع لدى اكتماله مدينة قائمة بذاتها تتوفر فيها كل المرافق الحديثة ضمن تصميم تقليدي.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3671 - الثلثاء 25 سبتمبر 2012م الموافق 09 ذي القعدة 1433هـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأميرة سبيكة تدعو لإيجاد معادلة بين الأراضي الزراعية والعمرانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: