جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المجلس الاعلى للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: المجلس الاعلى للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية    الأربعاء أكتوبر 03, 2012 3:06 pm


المجلس الاعلى للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية Share on facebookShare on favoritesShare on googleShare on twitterMore Sharing Services1

2012/10/02 - 51 : 01 PM المنامة في 2 اكتوبر / بنا / وقع المجلس الأعلى للمرأة مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية بهدف دعم المرأة، وفتح خيارات مناسبة تضمن لها جودة حياة، وتشجيعها على الإقبال على الاستثمار الزراعي كخيار مناسب لتمكينها من المشاركة في برامج التنمية بحيث تحقق تنافسيتها واستدامة عطاءها.

واعتبرت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة توقيع هذه المذكرة فرصة طموحة لفتح آفاق جديدة لتمكين المرأة اقتصادياً في مجال هام ألا وهو المجال الزراعي لما له من عائد ومردود جيد على الأسر خصوصاً في ظل التقنيات الحديثة في مجال الزراعة والري وكل ما يتعلق بذلك خصوصاً في ظل الاهتمام المتزايد بزيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين.

ونوهت الأنصاري بجهود المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ودور المبادرة الرائد في زيادة الإنتاج المحلي الزراعي، وإيجاد المعادلة السليمة بين الأراضي الزراعية والعمرانية باستخدام التقنيات الحديثة لمواجهة تحدي المياه والأراضي في المملكة. مؤكدةً أن المبادرة ساهم وبشكل ملحوظ في تطوير العمل الزراعي للرجال والنساء على حد سواء وكان ذلك واضحاً من خلال معرض البحرين الدولي للحدائق.

من جانبها، أكدت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة نائب الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي على أهمية توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمرأة كونه الجهة الرسمية المعنية بشئون المرأة في البحرين، منوهه بأهمية دور المرأة في تنمية قطاع الزراعة في البحرين، والذي من شأنه زيادة الدخل القومي للمملكة، وتحقيق تنمية شاملة في هذا القطاع الحيوي.

ودعت الشيخة مرام كافة النساء في مملكة البحرين إلى المشاركة في الاستثمار في المجال الزراعي لما له من عوائد مادية كبيرة من الممكن أن تعزز من منظومة الاستقرار الأسري، مشيره إلى أنه ومن خلال هذه المذكرة الموقعة سيتم اطلاق عدد من المبادرات والحوافز لتشجيع المرأة في الانخراط في هذا القطاع.

وتنص المذكرة على ان تلتزم المبادرة بالتنسيق لتحقيق هدف تمكين المرأة وادماج جهودها في برامج التنمية من خلال المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، ودعم اقامة المعارض المتخصصة في المجال الزراعي لكافة شرائح المجتمع وللمرأة بشكل خاص. إضافة إلى ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص، وعدم التمييز ضد المرأة في كافة الخطط والبرامج الزراعية، وإبراز دور المرأة العاملة في مجال الزراعة في الإصدارات الإعلامية المختلفة.

كما تنص المذكرة على ان يلتزم المجلس باقتراح مشروعات بقوانين تستهدف النهوض بالمرأة في مجال العمل الزراعي، وإشراك المبادرة في الدورات والورش ذات العلاقة بعمل المرأة في القطاع الزراعي أو القطاعات المرتبطة به، وتذليل العقبات التي قد تعترض المرأة العاملة في القطاعات الزراعية القائمة أو المستجدة.


أ هـ/ع ق

بنا 1045 جمت 02/10/2012






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المجلس الاعلى للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: