جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرينة العاهل تترأس اجتماع «استشاري المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: قرينة العاهل تترأس اجتماع «استشاري المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي»   الخميس أكتوبر 04, 2012 1:13 pm


قرينة العاهل تترأس اجتماع «استشاري المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي»
تصغير الخط تكبير الخط الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

ترأست قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة رئيسة المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة صباح أمس الأربعاء (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أعمال الاجتماع الثاني للعام 2012 للمجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وفي بداية الاجتماع؛ رحبت صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد بأعضاء المجلس، مبدية شكرها وتقديرها لتجاوبهم مع المبادرة كل في مجال اختصاصه؛ ما ساهم وبشكل ملحوظ في دعم الأهداف التي وضعت من أجلها المبادرة؛ ألا وهي تنمية القطاع الزراعي في مملكة البحرين بالدرجة الأولى بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وبالنظر إلى المسئولية المشتركة للعديد من الأطراف لضمان استدامة تطوير هذا القطاع المهم.

وخلال الاجتماع؛ قدم وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي للمجلس عرضاً لما توصلت له وزارة البلديات على صعيد عدد من المشاريع العامة؛ مثل إحياء سوق شعبي للمنتوجات الزراعية، ودراسة إنشاء مكتب إرشاد وتثقيف للمعنيين بالشأن الزراعي، ومشروع صندوق للتنمية الزراعية، إضافة إلى ما تمَّ إنجازه من أعمال لإنشاء الحاضنات الزراعية في محافظات مملكة البحرين.

على الصعيد ذاته؛ قدم وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر عرضاً عن المشاريع الإسكانية الجديدة، وكيفية استثمار مساحاتها الخضراء وتطويرها لتكون مجمعات سكنية متكاملة تراعي جميع احتياجات الأهالي، إضافة إلى تقديم تصورات الوزارة المستقبلية لتصميم بيوت الإسكان من حيث استغلال مساحات الأسطح للزراعة المنزلية، والذي تبنّى فكرته مؤخراً مشروع ديار المحرق. وقدم رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو عرضاً عن عدد من الدراسات التي قامت بها الغرفة في مجال فتح فرص استثمارية جديدة أمام رواد الأعمال في المجال الزراعي وخدماته المساندة.

وخلال الاجتماع؛ استمع المجلس إلى عرض من المدير العام للإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية عادل الزياني عن دراسات التقييم البيئي والتشريعات ذات العلاقة باختصاصات المبادرة، وإلقاء الضوء على دور وتوجهات المجلس الأعلى للبيئة المقبل، وعرض للمشاريع المشتركة ذات الارتباط مع اهتمامات وتوجهات المبادرة الوطنية.

كما قدم الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحيد القاسم عرضاً عن عدد من المواضيع التي ستتابعها المبادرة في المرحلة المقبلة، والتي تتمثل في عدد من المشاريع التنموية والأنظمة البيئية ذات المردود الإيجابي على تطوير القطاع الزراعي، إضافة إلى ما قامت به المبادرة من إجراءات لتعزيز التعاون مع عدد من الجهات المعنية؛ تمثل في إبرام مذكرات التفاهم مع المجلس الأعلى للمرأة والمجلس الأعلى للبيئة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

من جهتها؛ قدمت نائب الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة عرضاً عن معرض البحرين الدولي للحدائق الذي سيقام العام المقبل تحت شعار: «الاستثمار في الزراعة»، وبيان الجهود التي تمت لإبراز أهمية موضوع معرض العام المقبل، وما تم أيضاً على مستوى الترويج للمعرض مع المتخصصين والمهتمين والشركات الأجنبية والمحلية.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3680 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرينة العاهل تترأس اجتماع «استشاري المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: