جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "تمكين"تدعم مشاركة 26 مؤسسة ومزارع في معرض البحرين الدولي للحدائق 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: "تمكين"تدعم مشاركة 26 مؤسسة ومزارع في معرض البحرين الدولي للحدائق 2013    الأحد مارس 03, 2013 10:44 pm






"تمكين"تدعم مشاركة 26 مؤسسة ومزارع في معرض البحرين الدولي للحدائق 2013


Share on facebook Share on favorites Share on google Share on twitter More Sharing Services 0








2013/02/26 - 27 : 02 PM



المنامة في 26 فبراير / بنا / في إطار جهودها لتعزيز قدرات القطاع الخاص في البحرين وزيادة مساهمته في مسيرة التنمية الاقتصادية، تقدم "تمكين" دعمها للمؤسسات البحرينية والمزارعين في معرض البحرين الدولي للحدائق 2013 من خلال برنامجها "ترويج"، أحد البرامج المنضوية تحت مظلة برنامج " دعم تطوير المؤسسات" والذي يقدم خدمات دعم مساندة للمؤسسات في البحرين.

ويقام المعرض الذي يستمر من 27 فبراير حتى 2 مارس في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وذلك تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، وبدعم من صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك ورئيسة المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.
وكانت "تمكين" قد قدمت الدعم لنحو 12 مؤسسة ومزارع في معرض العام 2010 و 14 مؤسسة ومزارع في معرض عام 2012 وبلغ إجمالي مبلغ الدعم الذي قدمته نحو 50 ألف دينار بحريني، وارتفع هذا العدد هذا العام ليشمل 26 مؤسسة ومزارعاً بمبلغ دعم إجمالي بلغ أكثر من 45 ألف دينار بحريني.
وقال السيد محمد بوجيري مدير أول دعم القطاع الخاص في "تمكين": لطالما كانت "تمكين" داعما قويا للقطاع الزراعي لكونه قطاعا مهما يعزز التنمية الاقتصادية ، فبالإضافة إلى برامج الدعم العامة والمفتوحة لجميع المؤسسات في البحرين، توفر "تمكين" أيضا ‘برنامج دعم المزارع البحريني‘ الخاص بالمزارعين، والذي مكّن نحو 400 مزارع بحريني حتى الآن من الحصول على تقنيات ومعدات حديثة تزيد من إنتاجيتهم."
يشار إلى أن برنامج "ترويج" هو برنامج يتخصص في دعم تنمية واستدامة المشاريع في البحرين وتمكينها من تحقيق الانتشار الواسع لمنتجاتها وخدماتها ووصولها إلى المستهلكين من خلال المعارض المحلية والإقليمية والعالمية. ويمكن لجميع المؤسسات في البحرين التي تنطبق عليها شروط الأهلية الاستفادة من البرنامج، على أن يتم تقديم الطلب قبل شهر من انطلاق المعرض.
وقد استفادت أكثر من 4500 مؤسسة في البحرين من برنامج "دعم تطوير المؤسسات" حتى الآن، والذي يشتمل بالإضافة إلى برنامج "ترويج" كل من برنامج "استشارة" للمساعدة في التخطيط الاستراتيجي وتحديد رؤية وأهداف المؤسسة، وبرنامج "تقنية" لدعم شراء الأدوات والمعدات الحديثة، وبرنامج "جودة" للمساعدة على تخطيط وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، وبرنامج "تسويق" لتصميم وتطبيق استراتيجيات تسويق واتصالات فعالة، وبرنامج "دعم المؤسسات الكبيرة" الذي يتيح للمؤسسات الكبيرة الحصول على الآلات والتقنيات الصناعية.
هذا ويحمل "معرض البحرين الدولي للحدائق" هذا العام رسالة واضحة مفادها تشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة، حيث سيسلط الضوء على أهمية الاستثمار بشكل أكبر في القطاع الزراعي وقيمة هذا القطاع والعائد الكبير الذي يحققه الاستثمار فيه، كما يهدف إلى تطوير نمو هذا القطاع لزيادة مساهمته في اقتصاد مملكة البحرين.



خ ب ف/ع ذ

بنا 1136 جمت 26/02/2013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"تمكين"تدعم مشاركة 26 مؤسسة ومزارع في معرض البحرين الدولي للحدائق 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: