جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحرين توقع مع فلسطين اتفاقية تعاون مشتركة في المجال الزراعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: البحرين توقع مع فلسطين اتفاقية تعاون مشتركة في المجال الزراعي   الخميس يناير 30, 2014 6:27 am


الأولى منها على المستوى العربي

البحرين توقع مع فلسطين اتفاقية تعاون مشتركة في المجال الزراعي



أثناء توقيع الاتفاقية بين البلديات والجانب الفلسطيني

تصغير الخط تكبير الخط

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني


وقع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي مع وزير الحكم المحلي الفلسطيني سائد الكوني أول اتفاقية تعاون مشترك في المجال الزراعي والبلدي بين البحرين وفلسطين، في أول اتفاقية مشتركة بين جهة حكومية فلسطينية وجهة حكومية من البلدان العربية.

وقال الكعبي خلال حفل التوقيع الذي أقيم أمس (الثلثاء): «نحتفل اليوم على توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل البلدي بين مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة والتي تتضمن تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، وهي خطوة تؤكد دعم البحرين للأخوة الأشقاء في تحقيق رؤاهم وتطلعاتهم».

وأضاف أننا نتطلع من خلال مذكرة التفاهم إلى أن نؤسس لعمل مشترك مع الإخوة في دولة فلسطين يكون منطلقاً لآفاق أرحب في مجال العمل البلدي والعمراني، وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير التشريعات المنظمة للعمل وأفضل الممارسات مع الإعداد لزيارات على المستويين الفني والإداري وتحقيق أعلى معدلات التعاون المنشودة، وأن الوزارة على ثقة بأن تعزيز التعاون بين البحرين ودولة فلسطين في مجال العمل البلدي والعمراني تعدّ خطوة مهمة في صرح التعاون الشامل بين البلدين.

ونوه إلى أن العلاقات بين البحرين وفلسطين علاقات تمتد بجذورها إلى أعماق التاريخ على المستويين الرسمي والشعبي؛ فدولة فلسطين كانت ومازالت حاضرة في وجدان كل بحريني، وإننا ومن خلال هذا الاجتماع لنؤكد تعزيزنا لمجالات التعاون المشتركة بين بلدينا الشقيقين وعلى الأخص في مجال العمل البلدي والعمراني.

ونقل الوزير الكعبي تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والقيادة السياسية وتمنياتهم لهذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح.

وأكد الكعبي أن البحرين خطت خطوات رائدة في مجال العمل البلدي والعمراني وهي حريصة على تعزيز تعاونها المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات والعمل على تطبيق أفضل الممارسات.

ومن جهته، نقل وزير الحكم المحلي الفلسطيني سائد الكوني تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وإشادته بمواقف البحرين الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية تولي اهتماماً خاصاً بتطوير أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى الأخص ما يتعلق بالمجال الزراعي والبلدي. وأضاف أن هذه الاتفاقية، اتفاقية التعاون، ستسهم في تحقيق أهداف البلدين الشقيقين في المجال الزراعي على وجه الخصوص.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4162 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البحرين توقع مع فلسطين اتفاقية تعاون مشتركة في المجال الزراعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: